بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي الأوكراني يثبت سعر الفائدة رغم استمرار الحرب

قال أندريه بيشنى رئيس مجلس إدارة البنك المركزى الأوكرانى، إن المجلس قرر الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسى عند 25%، مؤكداً تفاؤل توقعات البنك المحدثة ببدء تحسن النمو الاقتصادي للبلاد مع بداية دورة تخفيض سعر الفائدة فى الربع الأخير من عام 2023.

وذكرت دورية الأعمال الأوكرانية الإخبارية، أن البنك الوطني الأوكراني قام برفع توقعاته للنمو الاقتصادي للعام الجاري من 0.3% إلى 2%، على خلفية التعافي السريع لنظام الطاقة والسياسة المالية الناعمة، علاوة على ذلك.

وأعرب البنك عن توقعه بأن انخفاض المخاطر الأمنية المحيطة بالبلاد والمتوقعة العام المقبل من شأنه أن يسهم في تسريع النمو الاقتصادي بنسبة تصل إلى 4.3% في عام 2024 وحتى 6.4% في عام 2025.

ونتيجة لذلك، حسّن البنك الوطني الأوكراني أيضًا من توقعاته بشأن معدلات التضخم السنوي في عام 2023، مشيرا إلى أنها قد تنخفض بشكل كبير وتتباطأ لتصل إلى 14.8%، مقارنة بـ 18.7% في التقديرات السابقة، كما أعرب البنك عن توقعه بأن تنخفض معدلات التضخم لتصل إلى 9.6% في عام 2024 و6% بحلول عام 2025.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد