بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي الأسترالي يرفع سعر الفائدة للسيطرة على التضخم

قررت لجنة السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الأسترالي صباح اليوم الثلاثاء رفع سعر الفائدة الرئيسي بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 3.85%، وذلك بما يخالف توقعات الأسواق التي كانت تشير لإبقاء سعر الفائدة كما هو دون تغيير عند 3.60%، بعدما كان البنك قد ثبت سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعه السابق في شهر أبريل الماضي.

ويأتي قرار رفع بنك الاحتياطي الأسترالي لسعر الفائدة بعد تعليق التشديد النقدي الشهر الماضي، استكمالاً لعشر مرات متتالية من رفع الفائدة بهدف السيطرة على التضخم المرتفع الذي تشهده أستراليا.

وتوقع الاحتياطي الأسترالي أن تكون هناك حاجة إلى مزيد من التشديد في السياسة النقدية بالفترة المقبلة بهدف إعادة التضخم إلى 2% أو 3%.

وقال البنك إن البيانات الأخيرة أظهرت انخفاضاً مرغوباً في التضخم، إلا أن التوقعات الأساسية لبنك الاحتياطي الاسترالي ترجح أن الأمر سيستغرق عامين قبل عودة التضخم إلى قمة النطاق المستهدف. ومن المتوقع أن يبلغ معدل التضخم 4% عام 2023 وأن ينخفض إلى 3% في منتصف عام 2025.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد