بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أسعار الذهب تواصل انخفاضها في الأسواق المحلية

واصلت أسعار الذهب انخفاضها في الأسواق المحلية خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس، بقيمة وصلت إلى 30 جنيهاً في الجرام عيار 21 الأكثر مبيعاً في مصر، وذلك في ظل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل ارتفاع الدولار، مدعومًا بترقب الأسواق لنتائج مفاوضات رفع سقف الدين الأمريكي.

وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2330 جنيهاً، مقارنة بـ 2460 جنيهاً في بداية تعاملات اليوم.

وتراجع جرام الذهب عيار 24 إلى 2663 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1997 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1553 جنيهاً، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 18640 جنيهاً.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 45 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات مساء أمس الأربعاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2420 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2375 جنيهًا.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن حركة البيع والشراء بالسوق المحلي طبيعية، والسبائك والجنيهات متوفرة، والسوق عاد لسياسة التسليم الفوري، لكن مازالت الأسواق بعيدة عن السعر العادل، وسعر الذهب بالسوق المحلي أعلى من الأسعار بالبورصة العالمية بنحو 130 جنيهًا.

ولفت، إلى أن الأسعار بدأت موجة التراجع مع إعلان قرار الحكومة استثناء الذهب المصاحب للعائدين من الخارج من الرسوم الجمركية، والقرار كان حجة للهبوط، لأن موجة التراجع بدأت قبل تنفيذ وسريان القرار، كما كان عامل العرض والطلب حجة لرفع الأسعار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد