بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محللة اقتصادية: المستثمرون يترقبون تحركات الجنيه المصري وطرح الأصول بعد العيد

توقعت علياء مبيض، كبيرة الاقتصاديين في الشرق الأوسط في “جيفريز إنترناشيونال” إحراز الحكومة المصرية تقدماً على مسار إعلان صفقات بيع بعض أصول الدولة التي أعلنتها الحكومة سابقاً، وهو ما قد يتزامن مع تحريك سعر الصرف، ورفع أسعار الفائدة، ما قد يُغيّر نظر المستثمرين الحذرة في الوقت الحالي.

وأضافت “مبيض” في مقابلة مع “الشرق بلومبرج” أن المستثمرين الآن في حالة ترقب للإجراءات التي سيتم تنفيذها بشأن الاقتصاد المصري بعد إجازة عيد الفطر، مع التوقعات للمضي قدماً بجزء من عمليات البيع والتخارج من أصول الدولة.

خلال المقابلة تطرقت “مبيض” إلى الاقتصاد التونسي، وقالت إن تصريحات الرئيس قيس سعيّد الأخيرة أعطت مؤشراً للمستثمرين على عدم إمكانية استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، ما قد يؤثر على استدامة الدين والنظرة المستقبلية من قبل مؤسسات التصنيف.

فيما أشارت إلى أن وجود حالة من انعدام ثقة من جانب المستثمرين الدوليين حول قدرة الحكومة اللبنانية على الالتزام بمسار الاصلاحات في ظل محاولات داخلية لإعاقة المفاوضات مع صندوق النقد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد