بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

جهة تنظيمية أمريكية تبدأ استقبال عروض شراء «سيجنتشر بنك» المُنهار

بدأت الجهات التنظيمية الأمريكية دعوة المشترين المهتمين المحتملين لتقديم عروض لشراء مصرف “سيجنتشر بنك” (Signature Bank)، الذي يقع مقره في نيويورك والذي سيطرت عليه الحكومة يوم الأحد الماضي، وفقاً لوكالة بلومبرج.

وافتتحت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع ما يسمى بغرفة البيانات، حيث يمكن لمقدمي العروض المحتملين مباشرة الفحص النافي للجهالة للبنك.

وسيطرت الجهات التنظيمية الفيدرالية على “سيجنتشر بنك” ووضعته تحت الحراسة القضائية عقب أيام قليلة من انهيار الشركة المصرفية “سيلفرجيت كابيتال” الصديقة لقطاع العملات المشفرة، ومصرف “سيليكون فالي بنك” التابع لمجموعة “إس في بي فاينانشال جروب” (SVB Financial Group).

وأُغلق “سيجنتشر بنك” بعد أن فقدت الجهات التنظيمية الثقة في الإدارة وتهافت المودعون لسحب أموالهم، وفقاً لمسئولين في إدارة الخدمات المالية في نيويورك، والتي وضعت البنك تحت الحراسة القضائية.

ونُقلت جميع ودائع “سيجنتشر بنك” وجميع أصوله إلى “سيجنتشر بريدج بنك” (Signature Bridge Bank)، وهو مُقرض متكامل الخدمات ستتولى المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع إدارته أثناء تسويقه لمقدمي العروض المحتملين.

وتزامن الإعلان عن إغلاق البنك مع مجموعة من الإجراءات التي اتُخذت خارج واشنطن، بما في ذلك إنشاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي لبرنامج إقراض جديد للبنوك، يهدف إلى ضمان قدرة المصارف على تلبية أي طلبات من العملاء لسحب أموالهم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد