بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

توقعات بطرح شهادات ادخار بعائد كبير بعد قرار الفائدة غداً

يترقب عدد كبير من عملاء البنوك، قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة غداً الخميس، والذي قد يترتب عليه إعلان البنوك طرح شهادات ادخار جديدة بعائد كبير.

كما تترقب البنوك أيضاً قرار سعر الفائدة من البنك المركزي لتحديد سعر العائد على المنتجات المصرفية المطروحة في السوق، ومنها الودائع وحسابات التوفير وشهادات الادخار.

وتشير أغلب التوقعات إلى اتجاه البنوك لطرح شهادات ادخار جديدة بعائد مرتفع حال رفع البنك المركزي سعر الفائدة بنسبة كبيرة، وذلك بهدف امتصاص السيولة من الأسواق لخفض معدلات التضخم المتزايدة.

وقالت الخبيرة المصرفية سهر الدماطي، إن إصدار شهادات الادخار ذات العوائد المرتفعة تكون لغرض محدد مثل كبح جماح التضخم وتقليص السيولة في السوق.

وأشارت إلى أن عائد شهادات الادخار في السوق قد يرتفع إذا قرار البنك المركزي في اجتماع اللجنة القادمة برفع سعر الفائدة.

وترجح توقعات بنوك الاستثمار المحلية والعالمية أن يرفع البنك المركزي المصري، خلال اجتماعه غداً الخميس أسعار الفائدة بين 200 و300 نقطة أساس، في محاولة منه لكبح جماح التضخم.

وكشف بعض المحللين الاقتصاديين أنه وبالتوازي مع زيادة أسعار الفائدة وإمكانية إقرار خفض جديد في سعر الجنيه، فقد تقوم البنوك بإصدار شهادات ادخار بعائد مرتفع قد يصل إلى 20% و21%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد