بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك USB يعين مديراً جديداً لتنفيذ صفقة «كريدي سويس»

استعان بنك “USB”، الأكبر في سويسرا، بخدمات مديره العام السابق سيرجو إرموتي ليقود عملية الاستحواذ على بنك “كريدي سويس” التي تقررت لاحتواء أزمة عالمية الأبعاد.

وقفز سهم البنك السويسري 2.2% بعد الإعلان عن تعيين إرموتي ليتولى قيادة الاستحواذ على كريدي سويس.

وسبق لإرموتي أن أدار بنك “USB” مدة 9 سنوات ونجح في تصحيح مساره. وسيتولى منصبه مديراً عاماً للبنك اعتباراً من الخامس من أبريل المقبل، بحسب بيان للبنك اليوم الأربعاء، موضحاً أن المدير العام الحالي رالف هامرز وافق على الاستقالة لكنه سيبقى إلى جانبه خلال فترة انتقالية.

وأوضح البيان أن “مجلس الإدارة اتخذ القرار على ضوء تحديات جديدة يواجهها USB بعد إعلان صفقة الاستحواذ” على البنك الثاني في البلاد، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد USB أن إرموتي “سيخلف رالف هامرز الذي وافق على الانسحاب لما في ذلك مصلحة الكيان الجديد والقطاع المالي السويسري والبلاد”.

ووافق “USB” على شراء منافسه “كريدي سويس” لتجنب إفلاسه، مقابل 3 مليارات فرنك سويسري (3.2 مليار دولار).

وسبق لإرموتي أن أدار “USB” بين عامي 2011 و2020 وصحح مساره بنجاح بعد الصدمة التي خلفتها الأزمة المالية في 2008. وتولى بعد ذلك رئاسة مجموعة “سويس ري” لإعادة التأمين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد