بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيسة البنك: المركزي الأوروبي سيواصل رفع معدلات الفائدة في مارس

جدّدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد التأكيد على نية المصرف رفع معدلات الفائدة بـ0.5 نقطة مئوية في مارس، في وقت تتوضح الآفاق الاقتصادية في منطقة اليورو.

وقالت لاجارد أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج: نظرًا إلى الضغوط التي تشكلها معدلات التضخم التي لا تزال مرتفعة خصوصًا بسبب أسعار الطاقة، هناك لدى البنك المركزي الأوروبي “نية لزيادة معدلات الفائدة بـ0.5 نقطة مئوية إضافية” خلال اجتماعه المقبل في مارس.

وأضافت لاجارد أن البنك المركزي سينشر في مارس مجموعة جديدة من التوقعات الاقتصادية بطريقة تمكّن من “تقييم المسار المستقبلي لسياستنا النقدية”.

وإذا رفع البنك المركزي الأوروبي بالفعل معدلات الفائدة الشهر المقبل، فسيكون قد رفع معدّلاته 6 مرات على التوالي منذ يوليو 2022، ما يمثل في المجمل 3.5 نقطة مئوية. وبالتالي تقترب المعدّلات من مستوى يُسمّى “مقيّد”، يبطئ أكثر الاستهلاك والاستثمار بهدف تخفيف الضغط عن الأسعار.

وشرحت لاجارد أن إبقاء معدّلات الفائدة “في مستوى مقيّد سيخفض في المستقبل التضخم عبر إبطاء الطلب وسيحمي أيضًا من خطر الزيادة المستمرة في توقعات التضخم” من جانب الأسر والشركات.

وقالت لاجارد “نتعهد بإعادة التضخم إلى هدفنا على المدى المتوسط المتمثل بنسبة 2%، بموجب تفويضنا، وسنتخذ التدابير اللازمة لتحقيق ذلك”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد