بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تراجع قوي لأسعار النفط وسط مخاوف تتعلق بالطلب

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1% في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين بعد ارتفاعها 2% في الجلسة السابقة مع تجاهل المستثمرين لتأثير قرار روسيا خفض الإنتاج والتركيز بدلاً من ذلك على المخاوف بشأن الطلب على المدى القصير والناجمة عن صيانة المصافي في آسيا والولايات المتحدة.

وكانت الأسعار قد ارتفعت يوم الجمعة بعد أن قالت روسيا، ثالث أكبر منتج للنفط في العالم، إنها ستخفض إنتاج الخام في مارس المقبل بواقع 500 ألف برميل يومياً أو نحو 5% من الإنتاج رداً على القيود الغربية على صادراتها والتي فرضت بسبب حربها على أوكرانيا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 69 سنتاً أو 0.8% إلى 85.70 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 2.2% يوم الجمعة. وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.04 دولار للبرميل بانخفاض 68 سنتاً أو 0.9% بعد ارتفاعه 2.1% في الجلسة السابقة.

وارتفع الخامان بأكثر من 8% الأسبوع الماضي مدعومين بالتفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العام وثاني أكبر مستهلك للنفط، بعد إلغاء القيود المتعلقة بمكافحة كوفيد في ديسمبر الماضي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد