"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار النفط بعد قرار أمريكي مفاجئ

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتستهل التعاملات على تراجع ملحوظ بأكثر من 1% بعد ارتفاعها بنهاية تعاملات أمس الاثنين.

ويأتي تراجع أسعار النفط بعد أنباء عن اتجاه الإدارة الأمريكية لإجراء عمليات سحب جديدة من المخزون الاستراتيجي لمواجهة النقص المحتمل بشأن الإنتاج الروسي.

وتترقب أسواق الطاقة، اليوم الثلاثاء، صدور تقرير منظمة أوبك الشهري بشأن توقعات العرض والطلب في الفترة المقبلة، بينما تصدر وكالة الطاقة الدولية تقريرها الشهري غدًا الأربعاء.

وفي غضون ذلك تنتظر الأسواق أيضًا بيانات التضخم في الولايات المتحدة اليوم، لما لها من تأثير على قرار الفيدرالي الأمريكي القادمة.

وانخفضت أسعار الخام الأمريكي نايمكس خلال التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، بأكثر من 1% أو ما يعادل 90 سنتًا في البرميل نزولاً إلى مستويات 79.2 دولار.

وتراجع سعر خام برنت القياسي بنسبة 0.9% أو ما يعادل 80 سنتًا في البرميل، نزولاً إلى إلى مستويات دون الـ 86 دولاراً للبرميل.

وتعتزم الإدارة الأمريكية طرح 26 مليون برميل من مخزون النفط الإستراتيجي للبيع، وسط توقعات بإنجاز اتفاقات للتسليم خلال الفترة بين أبريل ويونيو يمكنها تعزيز المخزون مرة أخرى.

وكانت الولايات المتحدة قد سحبت 180 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي في العام الماضي، في مسعى لتهدئة أسعار البنزين مع تداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد