بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

خطوات كسر شهادات الادخار القديمة وشراء شهادة الـ 25% الجديدة

طرح بنكا الأهلي ومصر شهادة ادخار جديدة لمدة سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، وتبلغ نسبة العائد السنوي عليها 25% يُصرف سنوياً، أو 22.5 % يُصرف شهرياً.

ويسأل عدد كبير من أصحاب الشهادات القديمة التابعة لبنكي الأهلي ومصر عن طريقة لكسرها وشراء الشهادة الجديدة ذات العائد المرتفع.

وفي السطور التالية تعرض بوابة (بنوك 24) طريقة كسر شهادات الادخار القديمة وشراء شهادة الـ 25% الجديدة من بنكي الأهلي ومصر.

طريقة كسر شهادات الادخار القديمة وشراء شهادة الـ 25% الجديدة:

1 – يجب العلم أنه لا يمكن استرداد أو كسر الشهادات القديمة قبل مضي 6 أشهر على شرائها، وعند الرغبة في كسرها يفقد العميل جزءاً من الفوائد التي جمعتها سابقاً.

2 – يتجه العميل إلى أقرب فرع.

3 – مناقشة خدمة العملاء لمعرفة خطوات كسر شهادات الادخار.

4 – الاستفسار عن حجم خسائر كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك.

5 – يمكن للعميل وضع الأموال في أي شهادة جديدة من اختياره حسب الشهادات المطروحة في كل بنك.

6- يمكن كسر الشهادة دون الذهاب إلى فرع البنك، وذلك عبر تطبيق الهواتف المحمولة، حيث يتم تحميل تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك، وتسجيل البيانات الشخصية، واختيار تعديل الشهادات، واختيار الشهادة التي يرغب في كسرها، ثم اختيار تأكيد كسر الشهادة، وانتظار رسالة التأكيد.

7- يجب العلم أن غرامة كسر الشهادات في بنكي الأهلي ومصر تتراوح بين 60% إلى 75% من إجمالي العائد فقط الذي حصل عليه خلال ربط الشهادة دون المساس بأصل الشهادة.

8- هناك خياران لشراء شهادة الـ25% من بنكي الأهلي ومصر، الأول يتمثل في كسر جزء من الشهادة القديمة لشراء الجديدة بعائد 25%، ولكن على العميل الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك للاستعلام عن حجم خسارته من كسر قيمة جزء من الشهادة القديمة، وحجم مكسبه من شراء الجديدة ليختار الحل المناسب له.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد