بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنوك المركزية تواصل رفع حيازتها للذهب بأعلى وتيرة منذ 55 عاماً

انفتحت شهية البنوك المركزية الكبيرة على الذهب خلال العام الجديد 2023، وواصلت البنوك المركزية حول العالم شراء الذهب بأسرع وتيرة منذ عام 1967، مما يدل على أن بعض الدول حريصة على تنويع احتياطاتها بعيداً عن الدولار، حيث أظهرت البيانات التي جمعت من مجلس الذهب العالمي، أن الطلب على الذهب قد تجاوز المستويات السابقة خلال الـ 55 عاماً الماضية.

فيما أفاد أحدث تقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي، بأن المملكة العربية السعودية واصلت تصدرها لقائمة أكبر الدول العربية حيازة للذهب، والـ 18 عالميًا بـ 323 طنًا من الذهب.

وكشف تقرير مجلس الذهب العالمي في ديسمبر الماضي، تصدر الولايات المتحدة الأمريكية لاحتياطات الذهب عالميًا بنحو 8 آلاف طن و133 طنًا من الذهب، يعقبها الاحتياطي الألماني بـ 3 آلاف طن و355 طنًا، وصندوق النقد الدولي باحتياطي بلغ ألفين و814 طنًا.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن مجلس الذهب العالمي، تحتل السعودية المرتبة الأولى عربيًا والـ 18 عالميًا بواقع 323.1 طن كأكبر الدول العربية حيازة لاحتياطي الذهب.

فيما تأتي لبنان في المرتبة الثانية عربيًا والـ 20 عالميًا بـ 286.8 طن. وجاءت الجزائر في المركز الثالث عربيًا بـ 173.6 طن.

واحتلت العراق المركز الرابع عربيًا بواقع 130.3 طن. بينما جاءت مصر في المركز الخامس عربيًا بـ 125.5 طن والـ 33 عالميًا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد