بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي الأوروبي يرفع الفائدة للمرة الرابعة

قرر البنك المركزي الأوروبي، اليوم الخميس، رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، متماشياً مع التوقعات، مشيراً إلى أنه يتوقع زيادة الفائدة بشكل أوسع في الفترة المقبلة.

وبحسب بيان المركزي الأوروبي، فقد ارتفعت الفائدة الرئيسية إلى 2.5%، كما ارتفعت الفائدة على الودائع إلى 2%.

ويعتبر هذا القرار من المركزي الأوروبي، تخفيفاً لوتيرة رفع الفائدة، بعد أن رفعها بمقدار 75 نقطة أساس، مرتين، في أكتوبر وسبتمبر الماضيين، في محاولة للسيطرة على التضخم المرتفع.

وجاء قرار المركزي الأوروبي متماشياً مع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي أعلن الأربعاء عن رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وكذلك الحال بالنسبة لبنك إنجلترا الذي رفع الفائدة اليوم بنفس المقدار.

وكان معدل التضخم بمنطقة اليورو في نوفمبر الماضي، قد تراجع للمرة الأولى في عام ونصف، مما يشير إلى أن الارتفاع بمستويات التضخم قد بلغ ذروته، وهو ما ساهم في تقليل الضغوط على المركزي الأوروبي.

وأظهرت بيانات هيئة الإحصاء الأوروبية “يوروستات”، أن أسعار المستهلكين في منطقة اليورو قد تراجعت إلى 10% في شهر نوفمبر، وذلك بعد أن سجلت مستوى تاريخياً في أكتوبر الماضي عند 10.6%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد