بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مجموعة البركة تدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد مصرف لبنان المركزي

تدرس مجموعة البركة اتخاذ إجراءات قانونية ضد مصرف لبنان المركزي رداً على قرار الأخير بوضع الوحدة التابعة للمجموعة تحت إدارته، وفقاً لبيان صادر اليوم عن مجموعة “البركة”.

تأتي تحركات المجموعة بعد أن قامت الهيئة المصرفية العليا في مصرف لبنان أمس بتعيين مدير مؤقت لبنك البركة الإسلامي الذي بدأ أعماله في لبنان منذ مطلع التسعينيات. وفسر مصرف لبنان القرار بأنَّه يهدف إلى حماية مصالح المودعين، وقال إنَّه جاء استناداً إلى القوانين المعمول بها.

وفقاً لبيان مجموعة البركة، اليوم، فإنَّها بصدد “اتخاذ جملة من الإجراءات لتقييم خياراتها القانونية وسبل الانتصاف بشكل كامل داخل وخارج لبنان من أجل الاستمرار في حماية حقوق ومصالح مساهميها وعملائها”.

واعتبرت المجموعة في بيانها أنَّ الإجراء الذي اتخذه مصرف لبنان يمثل “سابقة مثيرة للقلق للمؤسسات المالية والمستثمرين الأجانب في لبنان”، لكنَّها قالت إنَّه لن يكون له تأثير على الوضع المالي والتنظيمي للمجموعة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يُقدِم فيها مصرف لبنان على خطوة مماثلة منذ بدء الانهيار الاقتصادي في البلاد عام 2019 وتراجع القطاع المصرفي الذي كان يُعد قبل سنوات ركيزة أساسية لاقتصاد البلاد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد