بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الليرة التركية قرب أدنى مستوى على الإطلاق بعد ارتفاع عجز الميزان التجاري 422% في أكتوبر

انخفضت الليرة التركية إلى قرب أدنى مستوياتها على الإطلاق لتتجاوز مستويات 18.7 دولار بعد صدور بيانات اقتصادية شديدة السلبية عن عجز الميزان التجاري التركي.

وأظهرت بيانات  معهد الإحصاء التركي، اليوم الثلاثاء، أن عجز التجارة الخارجية التركي ارتفع 421.7% على أساس سنوي إلى 7.87 مليار دولار في أكتوبر، مع ارتفاع الواردات بـ 31.4%.

وخلال أكتوبر الماضي سجل عجز الميزان التجاري التركي وفق بيانات معهد الإحصاء 7.87 مليار دولار مقابل عجز في حدود 9.6 مليار دولار في سبتمبر من العام الجاري 2022.

وأشارت البيانات إلى أن الواردات بلغت 29.2 مليار دولار.

وتهدف تركيا إلى التحول إلى فائض في الحساب الجاري من خلال زيادة الصادرات وخفض أسعار الفائدة، على الرغم من ارتفاع التضخم وتراجع العملة.

وأظهرت البيانات أن العجز في الأشهر العشرة الأولى من العام ارتفع بنسبة 168.3٪ إلى 91.05 مليار دولار، وفقًا لبيانات معهد الإحصاء التركي اليوم الثلاثاء.

يذكر أن البنك المركزي التركي كان قد خفض الأسبوع الماضي  سعر الفائدة 1.5 نقطة أساس لتصبح 9 %، بعدما خفضها في شهر أكتوبر الماضي أيضاً بمقدار 1.5 نقطة من 12% إلى 10.5%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد