بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الدولار يواصل التراجع .. واليورو يرتفع قرب أعلى مستوى في 5 أشهر

واصل الدولار التراجع أمام عدد من العملات الأخرى اليوم الثلاثاء، وفقد بعض المكاسب التي سجلها في ختام الجلسة السابقة وسط المخاوف المتزايدة بسبب قيود مكافحة فيروس كورونا في الصين.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة العملات، 0.4% إلى 106.19.

واحتفظت العملة الأمريكية بدعم هامشي من تصريحات عن أسعار الفائدة جاءت على لسان مسئولي مجلس الاحتياطي الفدرالي أمس الاثنين.

وارتفع اليورو مع ترقب بيانات التضخم المقرر صدورها غداً الأربعاء بنسبة 0.4% إلى 1.0380 دولار بالقرب من أعلى مستوى في 5 أشهر عند 1.0497 دولار في ختام الجلسة السابقة.

وقالت كرستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي أمس الاثنين إن التضخم في منطقة اليورو لم يبلغ ذروته بعد، وإنه ربما يرتفع بأكثر من المتوقع حالياً، ملمحة إلى سلسلة من زيادات أسعار الفائدة في المستقبل.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو لشهر نوفمبر غداً الأربعاء، وتوقع خبراء اقتصاديون في استطلاع لرويترز أن يصل التضخم إلى 10.4% على أساس سنوي.

وأظهرت بيانات أمس الاثنين ارتفاع أسعار المستهلكين في إسبانيا خلال 12 شهراً حتى نوفمبر 6.8%، بوتيرة أبطأ مقارنة بالزيادة خلال 12 شهراً حتى أكتوبر التي بلغت 7.3%.

وارتفع اليوان في الخارج 0.9% إلى 7.1850 للدولار وسط آمال في تخفيف القيود المفروضة لمكافحة كوفيد-19 في الصين بعد احتجاجات أدت إلى اضطرابات غير مسبوقة فيما يتعلق بكورونا.

وأعلن مسئولون في سلطات الصحة اليوم الثلاثاء أن الصين سوف تسرع تطعيم كبار السن، في مسعى للتغلب على عقبة رئيسية في جهود تخفيف سياسات صفر كوفيد الصارمة.

وصعد اليوان في الصين 0.6% إلى 7.1666 دولار.

وارتفع الدولار الأسترالي أيضاً 1.2% إلى 0.6734 دولار، وزاد الدولار النيوزيلندي أيضاً 1.3% إلى 0.6239 دولار.

وعزز الجنيه الإسترليني الحساس للمخاطر موقفه أمام الدولار مرتفعاً 0.7% إلى 1.2046 دولار.

وسجل الين الياباني ارتفاعاً في أحدث التداولات 0.75% ليصل إلى 138.19 للدولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد