"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

صندوق النقد الدولي يصدم العالم: مخاطر الركود العالمي تتزايد

حذرت كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي من مخاطر الكساد الذى يواجه العديد من الدول، قائلة: “مخاطر الكساد تزداد، وثلث دول العالم ستواجه تراجعا في النمو هذا العام.

وحثت رئيسة صندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا ، صانعي السياسة العالميين اليوم الخميس على اتخاذ إجراءات متضافرة لتجنب “الوضع الطبيعي الجديد” الخطير ، حيث إن مخاطر حدوث ركود عالمي تتزايد بسبب الصدمات الاقتصادية المتكررة.

و قبل الاجتماعات السنوية للصندوق الأسبوع المقبل، قال العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي إنه من الأهمية بمكان “تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي من خلال معالجة التحديات الأكثر إلحاحًا” – بما في ذلك التضخم المتفشي.

وقالت جورجيفا إن صانعي السياسة بحاجة إلى العمل معًا “للحيلولة دون تحول هذه الفترة من الهشاشة المتزايدة إلى حالة” طبيعية جديدة “خطيرة.

لكنها حذرت من أن العملية ستكون مؤلمة – وأنه إذا تحركت البنوك المركزية بقوة شديدة لتخفيف ضغوط الأسعار ، فقد يؤدي ذلك إلى ركود اقتصادي “طويل الأمد”.

قالت جورجيفا – معلنة أن مقرض الأكبر في العالم يخطط مرة أخرى لخفض توقعاته لعام 2023 للاقتصاد العالمي ، في التوقعات المقرر نشرها الأسبوع المقبل الاجتماع السنوي.

وأضافت أنه من المتوقع أن يشهد ثلث الدول انكماشًا في ربعين على الأقل ، و “حتى عندما يكون النمو إيجابيًا ، فإنه سيبدو كأنه ركود” بسبب ارتفاع الأسعار الذي يؤدي إلى تآكل الدخل.

وخفض الصندوق في يوليو توقعاته للنمو لهذا العام إلى 3.2 في المائة ، وفي العام المقبل إلى 2.9 في المائة – وهو الخفض الثالث على التوالي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد