بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تحذيرات قوية من البنك المركزي الأوروبي من انزلاق اقتصاد اليورو في الركود

حذر البنك المركزي الأوروبي، من أن النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو يمكن أن ينزلق إلى الركود في 2023 على خلفية الحرب المستمرة في أوكرانيا.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في خطاب أمام اللجنة المالية والنقدية الدولية الهيئة السياسية لصندوق النقد الدولي، إن “آفاق النمو متجهة إلى الانخفاض أساسا، خصوصا بسبب التبعات الاقتصادية للحرب في أوكرانيا”.

ولم تذكر لاجارد كلمة ركود لكنها أكدت أن “التوقعات أصبحت قاتمة” منذ الصيف الحالي بسبب “ارتفاع التضخم” الذي وصل إلى 10% في سبتمبر في منطقة اليورو، وفق وكالة فرانس براس.

وأشارت أيضا إلى عوامل مؤثرة أخرى مثل “انحسار تأثير إعادة الفتح” بعد أزمة جائحة كوفيد-19 و”ضعف الطلب العالمي” و”انخفاض الثقة”.

وأضافت أن هذه العوامل “يمكن أن تسبب تباطؤًا كبيرًا في نمو إجمالي الناتج المحلي لمنطقة اليورو في النصف الثاني من العام الحالي وأوائل 2023”.

وذكرت أيضا أن هناك عوامل تدعم الاقتصاد مثل مستوى المدخرات الأسرية المتراكمة، وسوق العمل القوي ودعم الميزانية بما في ذلك خطة الانتعاش الأوروبية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد