بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك إنجلترا المركزي يمدد برنامج شراء السندات إلى 10 نوفمبر المقبل

أعلن بنك إنجلترا المركزي تمديد برنامج شراء السندات الذي أقره يوم 10 أكتوبر إلى 10 نوفمبر المقبل.

وقال البنك في بيان صحفي اليوم الاثنين إن برنامج إعادة الشراء الموسع الذي أعلن عنه في 10 أكتوبر الجاري سيظل متاحًا حتى 10 نوفمبر.

وأضاف أنه يمكن للبنوك الوصول إلى السيولة من تسهيلات إعادة الشراء المفهرسة طويلة الأجل الحالية وريبو أسبوعي بالدولار الأمريكي مدعومًا بخطوط المقايضة الدولية.

ويوفر البنك احتياطيات من خلال تسهيلات إعادة الشراء قصيرة الأجل الخاصة به كل أسبوع، والتي تم تصميمها لضمان بقاء أسعار السوق قصيرة الأجل قريبة من سعر البنك، بحسب البيان.

وأجرى البنك عمليات شراء مؤقتة ومستهدفة للسندات الحكومية البريطانية طويلة الأجل منذ 28 سبتمبر الماضي، تماشيًا مع هدف الاستقرار المالي.

وزاد البنك الحد الأقصى لحجم مزاداته اليومية من 5 مليارات جنيه إسترليني إلى 10 مليارات جنيه إسترليني في 10 أكتوبر الجاري.

ثم أدرج السندات الحكومية المرتبطة مشتريات السندات المرتبطة بالمؤشر ضمن مخطط الشراء المؤقت في 11 أكتوبر.

وفي بداية تدخله قال البنك إنه سيجري عمليات شراء مؤقتة بأي حجم كان ضروريًا لاستعادة أوضاع السوق التي تأثرت بشدة جراء إعلان الحكومة البريطانية حزمة من التخفيضات الضريبية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد