بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك أبوظبي التجاري يسجل أرباحاً قياسية للربع الثالث من 2022 بارتفاع بنسبة 25%

ارتفع صافي أرباح بنك أبوظبي التجاري خلال الربع الثالث من 2022 بنسبة 25% على أساس سنوي ليصل إلى 1.591 مليار درهم، فيما ارتفع صافي الدخل من الفوائد بنسبة 17% ليصل إلى 2.558 مليار درهم. كما ارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم المخصصات بنسبة 20% لتصل إلى 2.269 مليار درهم.

فيما سجل البنك نمواً في صافي أرباحه خلال الأشهر التسعة الأولى من 2022 بنسبة 22% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي ليصل إلى 4.6 مليار درهم. كما ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 10% مقارنة مع نهاية العام الماضي ليصل إلى 486 مليار درهم.

وبلغ صافي القروض والسلفيات للعملاء 251 مليار درهم بنهاية شهر سبتمبر من العام 2022، بارتفاع بنسبة 3% (أو بمبلغ 7 مليار درهم) مقارنة مع نهاية العام الماضي.

وتعليقاً على النتائج المالية، قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري: «يسرني الإعلان عن تحقيق صافي أرباح قياسية بلغت 4.650 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2022، بزيادة وقدرها 22% مقارنة مع العام الماضي، مما يجعل العائد على متوسط حقوق المساهمين 13.0%. ويواصل البنك مسيرة نموه القوي وتنفيذ استراتيجيته بانضباط، مما مكننا من مواجهة التحديات المتزايدة التي تشهدها البيئة الاقتصادية حول العالم، والتي اتسمت بالضغوط التضخمية وارتفاع أسعار الفائدة».

وأضاف «تعكس النتائج القوية العديد من المؤشرات المهمة التي تم التركيز عليها في أدائنا المالي، والتي تشمل مواصلة تعزيز وتنويع الإيرادات، وتحقيق نمو ملحوظ في صافي الدخل من الفوائد والدخل من غير الفوائد خلال التسعة أشهر الأولى من العام. كما سجّل البنك نمواً في القروض بنسبة 3% منذ بداية العام وحتى تاريخه، نتيجة زيادة القروض للقطاعات الاقتصادية المستهدفة. وفي الوقت ذاته، حافظ البنك على مكانته القوية وقدرته على تنمية ودائع العملاء، والتي تجاوزت لأول مرة حاجز 300 مليار درهم في نهاية شهر سبتمبر 2022».

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد