بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك إنجلترا: سنواصل رفع أسعار الفائدة إذا اقتضت الضرورة لمواجهة التضخم

قال محافظ بنك إنجلترا المركزي إن البنك “لن يتردد” في رفع أسعار الفائدة إذا اقتضت الحاجة للوفاء بنسبة 2% المستهدفة للتضخم وإنه يراقب أسواق المال “عن كثب” بعد تحركات حادة شهدتها أسعار الأصول.

وسجل الجنيه الإسترليني أدنى مستوى أمام الدولار في التعاملات الآسيوية أمس مواصلاً خسائره التي تسارعت وتيرتها يوم الجمعة الماضي بعد أن أصدر وزير المالية الجديد أول بيان بشأن الخطة المالية وتعهد بخفض ضريبي كبير.

وقال محافظ بنك إنجلترا في بيان إن “البنك يراقب التطورات في أسواق المال عن كثب في ضوء التعديل الكبير لأسعار الأصول المالية”.

وأضاف: “لجنة السياسات المالية لن تتردد في تغيير أسعار الفائدة إذا اقتضت الضرورة لإعادة التضخم لنسبة 2% المستهدفة على المدى المتوسط بما يتسق مع صلاحياتها”.

ورفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة إلى 2.25% من 1.75% الخميس وثارت تكهنات أمس في أسواق المال عن أن المركزي سيقوم برفع طارئ للفائدة مما ساهم في تعافي الإسترليني من انخفاض سابق.

لكن بعد البيان الصادر عن البنك اعتبر المتعاملون أنه يقلل من احتمالات أي تحرك قبل اجتماعه المقبل في الثالث من نوفمبر مما أدى لمعاودة الإسترليني للانخفاض.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد