"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك إنجلترا المركزي يتدخل في سوق السندات ويُعلّق مبيعات الذهب

أكد بنك إنجلترا في بيان أنه سيبدأ من اليوم الأربعاء برنامجاً مؤقتاً لشراء السندات طويلة الأجل وتأجيل البدء المخطط لبرنامج بيع الذهب، وذلك ضمن مساعيه لتحقيق الاستقرار في السوق.

وقال البنك إنه سيحافظ على مستهدفه بخفض حيازته من السندات التي تصل إلى 838 مليار جنيه استرليني بمقدار 80 مليار جنيه خلال العام المقبل، ولكنه سيؤجل العمل بعمليات البيع التي كانت ستبدأ الأسبوع القادم بسبب ظروف السوق.

وارتفعت عوائد سندات الحكومة البريطانية طويلة الأجل اليوم الأربعاء، بعد أن أعلن بنك إنجلترا أنه سيتدخل في سوق السندات التي تبلغ قيمتها 2.1 تريليون جنيه إسترليني والتي كانت قد بدأت في الصعود.

وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عامًا بحوالي 30 نقطة أساس على خلفية الأنباء، من فوق 5٪ إلى 4.77٪.

وقالت وزارة المالية البريطانية إن تدخل بنك إنجلترا في سوق السندات الحكومية كان ضروريًا لمعالجة “التقلبات الشديدة” وخلل السوق، وإن أي خسائر ستعوضها الحكومة بالكامل.

وأضاف متحدث باسم وزارة المالية في بيان: “هناك التزام باستقلال بنك إنجلترا، وستواصل الحكومة العمل عن كثب مع البنك لدعم استقراره المالي وأهداف التضخم”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد