بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك التجاري الدولي يُقر توزيع أسهم مجانية على المساهمين

أعلن البنك التجاري الدولي CIB‏ عن توزيع أسهم مجانية على المساهمين وذلك لحاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022.

وقال بنك CIB‏ في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن توزيع الأسهم المجانية جاء بموجب قراري الجمعية العادية للبنك في 30 مارس 2021، وقرار مجلس الإدارة بجلسته المنعقدة بتاريخ 19 يونيو 2022، حيث تقرر زيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع من 19.8 مليار جنيه إلى 29.8 مليار جنيه، بزيادة قدرها 10 مليارات جنيه مصري ممولة من الاحتياطي العام وفقاً للقوائم المالي للبنك في ديسمبر 2021، وموزعة على مليار سهم مجاني بقيمة إسمية للسهم قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد توزع على مساهمي البنك بواقع 0.5044102199 سهم لكل سهم أصلي تقريباً من أسهم البنك قبل الزيادة.

وكشف البنك التجاري الدولي أنه سيتم توزيع الأسهم المجانية اعتباراً من يوم الخميس 22 سبتمبر 2022، وذلك بعد صدور قرار لجنة القيد بالبورصة بالموافقة على قيد أسهم الزيادة.

وكان البنك التجارى الدولى قد تقدم للبورصة المصرية، أمس الاثنين، بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر من 19.8 مليار جنيه إلى 29.8 مليار جنيه مصري.

وأعلنت إدارة البورصة أن المستندات المقدمة من البنك جارٍ دراستها تمهيداً للعرض على لجنة القيد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد