"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

وكالة التصنيف الائتماني اليابانية تمنح «أفريكسيم بنك» تصنيف A- مع نظرة مستقبلية مستقرة

أعلن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي “أفريكسيم بنك” أن وكالة التصنيف الائتماني اليابانية أكدت تصنيف المُصدِر طويل الأجل عند A- وحافظت على النظرة المستقبلية “المستقرة”.

وقال البنك في بيان “إن تأكيد تصنيف الوكالة اليابانية لأفريكسم بنك، هي شهادة على تعزيز ملف الائتمان للبنك ومواقفه لمواصلة توسيع وتصعيد إسهاماته في أفريقيا، بما يسهم في تنمية القارة الاقتصادية طويلة الأجل”.

وأشارت وكالة التصنيف اليابانية، في تقييمها، إلى الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الخطة الاستراتيجية السادسة الحالية لبنك “أفريكسم بنك” (2022-2026) تجاه وفاء البنك بولايته، بالإضافة إلى عمله الحاسم في دعم المبادرات المتوافقة مع أهداف الاتحاد الإفريقي.

علاوة على ذلك، حددت وكالة التصنيف الائتماني اليابانية دعم المساهمين القوي لعمليات أفريكسيم بنك، إذ أشارت إلى التقدم الجيد في زيادات رأس المال منذ عام 2014، وكذلك دعم الاتحاد الأفريقي بقيمة 6.5 مليار دولار أمريكي لزيادة رأس المال العام (GCI) التي وافق عليها مجلس إدارة البنك في يونيو 2021.

ورأت وكالة التصنيف الائتماني كذلك أن قدرة البنك القوية على تحقيق الأرباح ستحمي قاعدته المالية حتى إذا تفاقم التأثير الاقتصادي للأزمة الأوكرانية.

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس التنفيذي لبنك “أفريكسيم بنك” والمسئول عن المالية والإدارة والخدمات المصرفية دينيس دينيا “إن تأكيد تصنيف “أفريكسيم بنك” عند A-، وكذلك ثقة وكالة التصنيف الائتماني اليابانية الواضحة في قدرة البنك على تقديم المساعدة لمساهميه والدفاع عن ميزانيته العمومية على المدى الطويل يمثل تأكيدا مهما لاستراتيجيته المستمرة وسجل البنك في عدم تكبده خسائر سنوية”.

وأضاف أنه بفضل هذا التصنيف الائتماني القوي يمكن لـ”أفريكسيم بنك” تقديم ضمانات للمستثمرين الذين يدعمون أنشطة جمع الأموال للبنك وجذب التمويل بشروط تنافسية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد