بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بيت التمويل الكويتي يُحدد مواعيد إنهاء الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد البحرين

أعلن بيت التمويل الكويتي عن الجدول الزمني لإتمام عرض الاستحواذ الطوعي والمشروط على ما يصل إلى 100% من أسهم رأس مال البنك الأهلي المتحد البحرين.

وكشف بيت التمويل الكويتي أن الموعد النهائي لإتمام الصفقة هو 7 سبتمبر المقبل 2022، وذلك عبر تبادل للأسهم بمعدل سهم واحد من أسهم بيت التمويل الكويتي مقابل 2.695 سهم من أسهم البنك الأهلي المتحد، إذ تقدّر قيمة الصفقة بنحو 11.6 مليار دولار.

وأفاد البنك، في إفصاحين منفصلين في بورصة البحرين والكويت، بأن آخر تاريخ لتداول أسهم البنك الأهلي المتحد في بورصة البحرين 17 أغسطس الجاري، وسيتم تعليق التداول على أسهم «الأهلي المتحد» في 18 أغسطس، بينما سيكون تاريخ 21 الجاري تاريخ التسجيل بالنسبة لأسهم البنك الأهلي في بورصة البحرين.

وحدّد بيت التمويل الكويت 22 أغسطس الجاري 2022 موعدًا لتسجيل أسهم البنك الأهلي المتحد في بورصة الكويت، وسيكون تاريخ فتح العرض يوم 24 أغسطس الجاري بينما سيكون الإغلاق الأولي للعرض في 7 سبتمبر، مبينًا «أن هذه التواريخ قابلة للتغيير وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب».

من جهته، أكد البنك الأهلي المتحد، في إفصاح له في بورصة البحرين، اطلاعه على الجدول الزمني الذي أعلنه بيت التمويل الكويتي لعرض الاستحواذ على نسبة تصل إلى 100% من أسهم البنك الأهلي المتحد.

وكشف بيت التمويل الكويتي «بيتك» في نهاية يوليو الماضي عزمه إصدار 4.2 مليار سهم لتمويل صفقة الاستحواذ الكامل على البنك الأهلي المتحد.

ووفق خطة بيت التمويل الكويتي لعملية الاستحواذ المشروط، فإنه عند الانتهاء من عملية الاستحواذ الإجباري سيصبح البنك الأهلي المتحد شركة مملوكة بالكامل لبيت التمويل الكويتي، وسوف يتقدم «الأهلي المتحد» بطلب إلى مصرف البحرين المركزي لشطبه من بورصة البحرين وفقًا لشروط الفصل الخاص بعمليات السيطرة والاندماج والاستحواذ.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد