بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

منسق برامج الترقية المؤسسية: البرنامج يهدف لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للجمعيات «فئة ج»

قالت نورا رمضان منسق برنامج الترقية المؤسسية، بالاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إن البرنامج يعد من أهم البرامج المقدمة لجمعيات التمويل متناهي الصغر من الفئة “ج”.

وأشارت إلى أن البرنامج يستهدف على مدار ثلاث سنوات ترقية 41 جمعية من جمعيات التمويل متناهي الصغر من الفئة (ج)، والتي يقل حجم محفظتها التمويلية عن 10 ملايين جنيه، بهدف تمكينها من الترقية إلى الفئات الأعلى حيث تم تقسيمها إلى 3 مراحل: المرحلة الأولي بها 11 جمعية، والثانية 15 جمعية، والمرحلة الثالثة والأخيرة 15 جمعية أيضا.

وأوضحت أن المرحلة الأولى تشمل الجمعيات ذات المحافظ المرتفعة والتي هي بحاجة إلى تأهيل للانتقال إلى شريحة “ب”، لافتة إلى أن الجمعيات كان لديها تخوف كبير من فكرة الترقية المؤسسية والتعامل في إطار هيكل إدارة وتنظيمي، لكن منذ بداية البرنامج وبفضل المدربين تفهمت الجمعيات الأمر وقامت بتطبيق التدريب على أرض الواقع بالجمعيات.

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى تحقيق أكبر قدر من الاستفادة للجمعيات من الفئة “ج” والبالغ عددها أكثر من 900 جمعية، للوصول بها إلى الترقية إلى الفئة الأعلى، مما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأكدت أن البرنامج يعمل على رفع قدرات تلك الجمعيات للحصول على التمويل والوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المهمشة تمويليا وإدماجها في الاقتصاد الرسمي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد