بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك فرنسي: الدولار في تركيا سيبلغ هذا الحد بنهاية 2022

توقع بنك سوستيه جنرال الفرنسي أن يسجل سعر صرف الدولار في تركيا 22 ليرة بنهاية عام 2022.

وبينما يستمر انخفاض قيمة الليرة التركية، تواصل المؤسسات المالية رفع توقعاتها لسعر صرف الدولار / الليرة. ويبلغ سعر صرف الدولار في تركيا، اليوم الثلاثاء 17.57 ليرة تركية.

ووفقًا لوكالة بلومبرج، يعتقد البنك الفرنسي أن احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة يمكن أن يهيمن على السوق للأشهر القليلة القادمة، مع وضع تنبؤات حول عملات العديد من البلدان النامية، بما في ذلك الليرة التركية.

وبينما يتوقع البنك أن سعر صرف الدولار في تركيا سيرتفع إلى 22 في نهاية العام، ذكرت المذكرة الإعلامية التي أعدها الخبراء الاستراتيجيون للبنك، أن المزيد من المشاكل تنتظر عملات البلدان النامية على المدى القصير.

وفي الشهر الماضي، توقع البنك الفرنسي أن يرتفع التضخم في تركيا إلى أكثر من 80٪ في الأشهر المقبلة وأن أسعار الفائدة ستبقى عند 14٪ حتى الربع الثاني من عام 2023.

كما صرح البنك بأن العملة التركية سوف تستمر في الانخفاض وأنه يتوقع زيادة ضغط البيع على الليرة التركية بسبب ارتفاع التضخم وزيادة أسعار الطاقة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد