بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع أرباح بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 11% في الربع الثاني من 2022

حقق بنك الإمارات دبي الوطني أعلى أرباح نصف سنوية منذ عام 2019 وسجلت صافي أرباحه في الربع الثاني من العام بنسبة 42% مدفوعاً بارتفاع العائدات وتراجع مخصصات انخفاض القيمة.

وارتفع صافي أرباح البنك بنسبة 11% إلى 3.5 مليار درهم (952.98 مليون دولار) في الربع الثاني 2022 من 2.46 مليار درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وارتفع صافي الدخل من الفوائد بنسبة 27% في الربع الثاني على أساس سنوي مع رفع أسعار الفائدة.

وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 3% ليصل إلى 711 مليار درهم. كما ارتفعت قروض العملاء بنسبة 1% لتصل إلى 425 مليار درهم مع تحقيق أداء قياسي في النصف الأول من العام من حيث قروض الأفراد وتجدد الطلب على قروض الشركات.

ونمت الحسابات الجارية وحسابات التوفير بواقع 10 مليارات درهم في النصف الأول من عام 2022، مما يعكس قوة السيولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومما يمكّن المجموعة من الاستفادة من ارتفاعات إضافية في معدلات الفائدة.

وقال البنك في بيان: “تعتبر المجموعة اليوم في وضع جيد جداً تحسباً لارتفاع أسعار الفائدة، كما أنها ستواصل الاستثمار في توسعها الدولي وقدراتها الرقمية لدعم فرص النمو في عملية الطرح المستقبلي”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد