بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عضو بالمركزي الأوروبي يدعو لرفع الفائدة 0.50% في الاجتماع المقبل

قال رئيس البنك المركزي السلوفاكي وعضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي “بيتر كازيمير” في تصريحات له اليوم إنه يرى حاجة واضحة لرفع المركزي الأوروبي لسعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، وفقاً لوكالة بلومبرج للأنباء.

وتابع عضو المركزي الأوروبي أنه يريد أن يرى معدلات الفائدة الخاصة بالبنك المركزي الأوروبي منتقلة إلى أسعار فائدة المنطقة الإيجابية خلال هذا الخريف، كما يرجح كازمير استمرار معدلات النمو الاقتصادي الضعيفة لعدة أسابيع.

وأشار كازيمير إلى أن سياسات التشديد التدريجي للبنك المركزي الأوروبي سوف تبدأ في يوليو برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وهو ما أشارت إليه رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد خلال إعلان السياسة النقدية الأسبوع الماضي.

وستكون تلك الزيادة هي الأولى التي يقوم بها البنك المركزي الأوروبي منذ أكثر من عقد، وسترفع معدلات الفائدة من مستوياتها الحالية المنخفضة تاريخياً.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع ظهورنتائج أحد المسوح الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي اليوم بأن منطقة اليورو ستتجنب الركود هذا العام، وسوف يتسارع النمو الاقتصادي فيها بشكل ملحوظ بعد أن سجل أدنى مستوياته خلال الربع الثاني.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد