بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ضمن برنامج الترقية المؤسسية.. تنظيم ورشة عمل جديدة لجمعيات التمويل متناهي الصغر «صور»

نظم الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ورشة عمل تدريبية جديدة في التحليل المالي لجمعيات التمويل متناهي الصغر ضمن برنامج الترقية المؤسسية، المقدم من الاتحاد بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC بدعم من البنك المركزي المصري وأشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال جمال خليفة مدير البرنامج، إن الورشة المتخصصة التي شارك فيها المديرون الماليون خلال 5 أيام عمل تغطي موضوعات مراجعة القوائم المالية، النظام المحاسبي، ترتيب القوائم المالية، احتساب تكلفة الأموال، المنح العينية، التضخم، محفظة القروض في خطر واحتساب المخصصات، إعدام القروض، التحليل المالي، إدارة الموجودات من الأصول والمطلوبات، الكفاءة والإنتاجية، الربحية والاستدامة، إعداد البيانات ونسب التحليل المالي، واستعراض نتائج نسب التحليل المالي.

وأكد أن ورشة العمل تشمل تدريبات عملية استخداماً للقوائم المالية الفعلية لكل جمعية مشاركة في البرنامج.

وتمثل الجمعيات المشاركة من أكبر الجمعيات من الفئة ج من حيث حجم محفظة التمويلات التي يصل إجماليها حتى 10 ملايين جنيه لكل جمعية والتي تستعد للحصول على ترخيص الهيئة لمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر من الفئة ب ليصل حجم محفظة تمويلها من 10 إلى 50 مليون جنيه.

يذكر أن البنك المركزي يرعى مشروعاً بالتعاون مع الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومؤسسة التمويل الدولية IFC، مدته 3 سنوات لرفع كفاءة وترقية جمعيات التمويل متناهي الصغر تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، ويهدف المشروع إلى بناء ورفع قدراتها المؤسسية بما يؤهلها للحصول على التمويل والوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المهمشة تمويلياً وإدماجها في الاقتصاد الرسمي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد