بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك إنجلترا المركزي يمنح البريطانيين مهلة 100 يوم للتخلص من هذه العملات

منح بنك إنجلترا المركزي الأشخاص الذين يمتلكون العملات النقدية الورقية القديمة مهلة 100 يوم فقط لإنفاق أو إيداع تلك الأموال قبل أن تصبح عديمة القيمة.

وتبلغ قيمة هذه العملات 14.5 مليار جنيه إسترليني، وبحسب المركزي البريطاني فإن حوالي 477 مليوناً من العملات النقدية المتبقية المطبوعة على الورق في بريطانيا لا تزال في أيدي الجمهور، لكنها ستتوقف عن العمل كعملة قانونية بعد 30 سبتمبر المقبل.

وقالت سارة جون، كبيرة أمناء الخزينة في بنك إنجلترا: “لقد تم إخراج معظم الأوراق النقدية الورقية من التداول، لكن عدداً كبيراً منها يظل في الاقتصاد”.

وتعد العملات النقدية الورقية هي الأخيرة من نوعها في بريطانيا، حيث بدأ البنك المركزي ابريطاني طباعة العملات النقدية على البوليمر الشبيه بالبلاستيك وهو أكثر متانة وله ميزات أمان محسّنة.

وقال بنك إنجلترا إنه لا يزال هناك 8.2 مليار جنيه إسترليني من فئة 50 جنيهاً إسترلينياً، و6.3 مليار جنيه إسترليني من فئة 20 جنيهاً إسترلينياً قيد التداول.

ويضع المركزي البريطاني صورتي الفنان جيه إم دبليو تيرنر، وعالم الرياضيات آلان تورينج، على الأوراق النقدية المصنوعة من البوليمرات.

وبعد 30 سبتمبر 2022، سيتعين على الأشخاص البريطانيين تبديل الأوراق النقدية من الورق بالمقر الرئيسي لبنك إنجلترا بلندن أو عبر البريد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد