بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

29.4 % نمواً بأرباح مجموعة البنك العربي في الربع الأول من 2022

حققت مجموعة البنك العربي أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام الجاري 166 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ128.3 مليون دولار في 31 مارس 2021 بنسبة نمو 29.4%، كما حافظت المجموعة على مركز مالي قوي إذ بلغت حقوق الملكية 10.2 مليار دولار أمريكي ونسبة كفاية رأس المال حسب تعليمات بازل 3 بلغت 16.5% وهي أعلى من الحد الأدنى المطلوب.

وأظهرت التسهيلات الائتمانية نمواً بنسبة 5% بنهاية الربع الأول من العام 2022 لتصل إلى 35.2 مليار دولار أمريكي بالمقارنة مع 33.5 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق، وجاء هذا النمو تماشياً مع استراتيجية البنك في التوسع من خلال طرح منتجات وخدمات جديدة مع المحافظة على جودة الأصول، في حين ارتفعت ودائع العملاء لتصل إلى 47.3 مليار دولار كما في 31 مارس 2022 مقارنة مع 45.8 مليار دولار بنهاية 31 مارس 2021 وبنسبة نمو بلغت 3%.

وقال صبيح المصري رئيس مجلس الإدارة إن النتائج الإيجابية التي حققها البنك في الربع الأول من العام الحالي تعكس قدرة البنك على الاستمرار في تحقيق النمو المستدام ومواكبة التطورات والتغيرات في المنطقة والعالم، مؤكداً استمرار البنك في المحافظة على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية ومتانة مركزه المالي.

وأشارت رندة الصادق المدير العام التنفيذي للبنك العربي إلى أن أرباح المجموعة جاءت نتيجة النهوض بالأداء التشغيلي المدعوم بميزانية متينة وقاعدة سيولة مرتفعة ومركز مالي قوي، حيث تمكنت المجموعة من التعامل مع العديد من التحديات والاستمرار بالأداء المميز والذي انعكس من خلال النمو بودائع العملاء والتسهيلات الائتمانية بالإضافة إلى تخفيض كلفة المخاطر.

وأوضحت أن البنك حقق نمواً في صافي الفوائد والعمولات المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية وبنسبة 6.3%، كما استمر البنك بالاحتفاظ بنسب سيولة متينة حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 74.3%، بينما فاقت نسبة تغطية القروض غير العاملة 100%.

وأكدت الصادق استمرار البنك في الحفاظ على معدلات سيولة مرتفعة مما يسهم في دعم خطط النمو والتطور المستقبلية، وتعزيز مكانته في الأسواق المستهدفة فضلاً عن التوسع في طرح المنتجات والحلول الرقمية المبتكرة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد