بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مستبقاً قرار الفيدرالي الأمريكي..البنك المركزي الهندي يرفع معدلات الفائدة بشكل مفاجئ

رفع البنك المركزي الهندي سعر الفائدة الرئيسي بشكل مفاجئ اليوم الأربعاء، مما أدى إلى ارتفاع عائدات السندات.

وزاد بنك الاحتياطي الهندي معدل إعادة الشراء إلى 4.40%، من المستوى القياسي المنخفض 4% الذي ظل محتفظًاً به خلال العامين الماضيين لدعم الاقتصاد.

وبدأ صانعو السياسة في بنك الاحتياطي الهندي (RBI) في الإشارة مؤخرًا إلى أن المعدلات الأعلى كانت قيد العمل حيث اخترقت أسعار المستهلكين الحد الأعلى لهدف البنك خلال الربع الأول من عام 2022.

وتأتي هذه الخطوة أيضًا قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة الامريكية اليوم الأربعاء، والذي من المتوقع أن يشهد الإجراء الأكثر عدوانية من جانب البنك المركزي الأمريكي لمحاربة التضخم منذ عقود.

وكانت الزيادات في أسعار الوقود والغذاء، التي تفاقمت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا والاضطرابات المستمرة في سلاسل التوريد المرتبطة بالوباء، أكثر سخونة مما توقعه بنك الاحتياطي الهندي لمعظم هذا العام.

وقد ارتفع التضخم الرئيسي في مارس إلى أعلى مستوى في 17 شهرًا عند 6.95%، متجاوزًا النطاق المستهدف لبنك الاحتياطي الهندي 2% – 6% للشهر الثالث.

وقد رفع بنك الاحتياطي الهندي في أبريل توقعاته للتضخم إلى 5.7% للسنة المالية التي بدأت في الأول من أبريل، ارتفاعًا من 4.5% في فبراير، وقال إنه يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال العام عند 7.2%، مقارنة مع توقع سابق عند 7.8.%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد