بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عمومية مصرف الراجحي توافق على زيادة رأس المال إلى 40 مليار ريال

وافقت الجمعية العامة غير العادية لمصرف الراجحي السعودي على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال المصرف من 25 مليار ريال إلى 40 مليار ريال، وذلك عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 60% وبما يعادل 3 أسهم لكل 5 أسهم مملوكة لمساهمي المصرف.

وتهدف زيادة رأس المال إلى تعزيز موارد المصرف، مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وقال المصرف، في بيان له على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 25 مليار ريال إلى 40 مليار ريال، عن طريق رسملة 15 مليار ريال من الأرباح المبقاة؛ وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 2.5 مليار سهم إلى 4 مليارات سهم؛ بهدف تعزيز موارد المصرف مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وتمت الموافقة على تعديل عدد من مواد النظام الأساسي للمصرف؛ من بينها تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للمصرف والمتعلقة بزيادة رأس المال.

وأشار المصرف، إلى أنه تمت الموافقة على ما تم توزيعه من أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من 2021 بواقع 1.4 ريال للسهم بما يمثل 14% من قيمته الاسمية، بالإضافة إلى تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي المصرف بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2022.

يشار إلى أن أرباح مصرف الراجحي، ارتفعت بنسبة 23.9%، في الربع الأول من العام الجاري، إلى 4.1 مليار ريال، مقابل 3.3 مليار ريال، في الربع الأول من العام 2021.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد