بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بوتين يوقع قانوناً يحظر على بنوك روسيا مشاركة بيانات عملائها مع الغرب

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانوناً يحظر على البنوك الروسية إرسال معلومات عن عملائها ومعاملاتهم إلى الدول التي فرضت عقوبات على موسكو جراء حربها مع أوكرانيا.

ونشرت بوابة المعلومات الرسمية للمعلومات القانونية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، نص القانون الجديد الذي يستهدف السلطات المختصة في الدول التي تفرض عقوبات على روسيا أو مواطنيها أو منظماتها.

ويهدف هذا القانون إلى التقليل من المخاطر المرتبطة بتبني الدول الأجنبية لقوانين تهدف إلى الحصول من المؤسسات الائتمانية الروسية، تحت التهديد بالعقوبات، على المعلومات التي تمثل أسراراً بنكية.

وفي بداية عام 2021، أصدرت الولايات المتحدة قانوناً يُلزم المؤسسات المالية في الاتحاد الروسي، تحت التهديد بفرض عقوبات، بتزويد السلطات الأمريكية بأي معلومات شخصية مطلوبة، بما في ذلك السرية المصرفية.

وفرضت الدول الغربية عقوبات صارمة على روسيا. ففي أوائل شهر مارس الماضي قرر الاتحاد الأوروبي فصل سبعة بنوك روسية عن نظام SWIFT سويفت العالمي وهي بنوك: VTB و Rossiya و Otkritie و Novikombank و Promsvyazbank و Sovcombank والمؤسسة الحكومية VEB.RF.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد