بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنوك: نحو 20 ألف ماكينة ATM تعمل خلال إجازة عيد الفطر لخدمة المواطنين

تمتلك البنوك العاملة في مصر والبالغ عددها 38 بنكاً نحو 20 ألف ماكينة صراف آلي ATM على مستوى الجمهورية يتم تغذيتها بالأموال على مدار اليوم لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنون خلال إجازة العيد.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر طوال هذا الأسبوع بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وتقوم البنوك العاملة في مصر والتي يبلغ عددها 38 بنكا خلال أيام الإجازات والأعياد والعطلات الرسمية، بوضع خطة عمل لمتابعة وصيانة وتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار أيام الإجازة، لضمان استمرار عمل ماكينات الـ ATM دون توقف، لتلبية احتياجات المواطنين من عمليات السحب والإيداع.

ووجّه البنك المركزي المصري، البنوك المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أى أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة العيد.

وقرر البنك المركزي أن يكون الحد الأقصى للسحب أو الإيداع النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي لا يتجاوز 20 ألف جنيه في اليوم الواحد.
وتتيح البنوك أيضاً عملية الدفع الإلكتروني من خلال نقاط البيع التي وصلت إلى 177.350 ألف نقطة بيع، بخلاف 508.078 ألف ماكینة نقاط بیع إلكترونیة خاصة ومملوكة للشركات التي تقوم بدور میسر خدمات لعملیات الدفع الإلكتروني، وتم منح العميل تسديد المشتريات بدون حد أقصى لليوم.

وشهدت مصر زيادة كبيرة في أدوات ووسائل الدفع الإلكترونية خلال الفترة الماضية والتي من شأنها دعم التحول إلى الاقتصاد الرقمي ومجتمع أقل اعتماداً على النقد.

ووفقاً لتقرير للبنك المركزي المصري، فقد ارتفع عدد البطاقات المصرفية إلى حوالي 54 مليون بطاقة منها 22 مليون بطاقة ميزة، كما بلغت محافظ الهاتف المحمول أكثر من 25 مليون محفظة بالإضافة إلى نشر 740 ألف نقطة بيع الكترونية وأكثر من 18.500 ألف ماكينة صراف آلي في مختلف أنحاء الجمهورية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد