بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي الأسترالي يرفع سعر الفائدة لأول مرة منذ عام 2010

قرر صانعو السياسة النقدية بالبنك المركزي الأسترالي خلال اجتماع البنك اليوم الثلاثاء رفع أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الأجل لأول مرة منذ عام 2010 مع رفعها بواقع 25 نقطة أساس من الأدنى لها على الإطلاق عند 0.10% إلى 0.35%، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى رفع الفائدة بنحو 15 نقطة أساس إلى 0.25%.

وأفاد محافظ بنك أستراليا الاحتياطي فليب لوي من خلال بيان السياسة النقدية بأن معدل التضخم ارتفع بشكل ملحوظ أكثر من التوقعات، والآن حان الوقت لسحب الدعم الاستثنائي، كما نوه لكون المركزي الأسترالي لا يخطط لإعادة الاستثمار في السندات الحكومية وأن المزيد من رفع الفائدة مطلوب لتلبية هدف مؤشر أسعار المستهلكين، وذلك مع الإفادة بأن بنك أستراليا الاحتياطي يرى أن التضخم الأساس نحو 6% في 2022.

ولم يقم البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) بزيادة معدل الفائدة – الذي يؤثر على كيفية تحديد البنوك لأسعار الفائدة – منذ نوفمبر 2010، وكان هذا المعدل عند مستوى منخفض تاريخي بلغ 0.1% منذ نوفمبر 2020.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد