بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«الأهلي المصري» يتصدر البنوك في مباردة التمويل العقاري بحصة سوقية 26.7% بنهاية أبريل

كشف تقرير حديث لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن تصدر البنك الأهلي المصري للبنوك المصرية في مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل بفائدة سنوية على أساس متناقص 7% و3% بنهاية أبريل.

وقفزت التمويلات المقدمة في مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل لأكثر من 45 مليار جنيه مقدمة من البنوك وشركات التمويل العقاري خلال 8 سنوات، وبلغ عدد المستفيدين من مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل نحو 419.7 ألف عميل منذ 2014 وحتى نهاية شهر أبريل الماضي حيث تستحوذ البنوك على نسبة 95.3% من إجمالي التمويلات المقدمة مقابل 4.7% من شركات التمويل العقاري.

وبلغت تمويلات البنك الأهلي المصري بنهاية أبريل الماضي أكثر من 12 مليار جنيه لعدد يقرب من 111 ألف عميل بحصة سوقية 26.7% ليتربع على رأس البنوك في حجم التمويلات، تلاه بنك مصر والذي ضخ تمويلات تقترب من 9.5 مليار جنيه لعدد 88 ألف عميل تقريبا بحص سوقية 21.1% من إجمالي التمويلات لتضعه في المركز الثاني، ثم بنك التعمير والإسكان في المركز الثالث وضخ تمويلات تجاوزت 6.170 مليار جنيه لعدد 67 ألف عميل بحصة سوقية 13.7% من إجمالي حجم التمويلات.

وجاء بنك القاهرة في المركز الرابع وضخ تمويلات فوق 2.9 مليار جنيه لأكثر من 32 ألف مستفيد بحصة سوقية 6.5% من إجمالي حجم التمويلات، تلاه في المركز الخامس البنك التجاري الدولي، وضخ نحو 2.7 مليار جنيه لعدد 21.4 ألف مستفيد بحصة سوقية 5.9% من إجمالي حجم التمويلات.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد