"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

وكالة فيتش تتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر خلال الفترة المقبلة

توقعت وكالة فيتش، تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر خلال الفترة المقبلة، بعد الاستجابة السريعة من البنك المركزي برفع أسعار الفائدة، وذلك بحسب كريسجانيس كروستينز، المدير في وكالة التصنيف الائتماني، في مقابلة مع بوابة “الشرق” للأنباء.

وقال كروستينز إن مصر أحرزت تقدماً مهماً في تحقيق الانضباط المالي وإبقاء العجز المالي تحت السيطرة، وأن أداءها في الربع الثاني من العام المالي 2021 / 2022 كان جيداً.

وكانت وكالة “فيتش” قد ثبتت التصنيف الائتماني طويل الأجل لمصر عند “B+”، مع نظرة مستقبلية مستقرة. مؤكدة أن التصنيف الائتماني لمصر يدعمه سجلها الأخير في الإصلاحات المالية والاقتصادية، والنمو اللافت والدعم القوي من الشركاء الثنائيين والمتعددي الأطراف.

وأكد المدير في وكالة فيتش أن مصر تتمتع بعدد من المزايا مقارنة بالعديد من الدول الأخرى النظيرة لها، من بينها علاقة مصر مع الشركاء الثنائيين والشركاء متعددي الأطراف، مشيراً إلى أن مصر قامت بالكثير من الإصلاحات منذ العام 2016، وأظهرت قدرتها في الماضي على التعامل مع الصدمات الخارجية العديدة وبدأت تقليل نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي، على حد قوله.

وكان صندوق النقد الدولي قد توقع الأسبوع الماضي نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر بنسبة 5.9% في العام الجاري، وأن ينمو بنسبة 5% في عام 2023.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد