بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الرئيس التنفيذي للبنك: «الكويت الوطني» يسعى للتوسع في قطاع خدمات التجزئة والجملة في مصر

أكد الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني، صلاح الفليج، في لقاء مع مجلة جلوبال فاينانس العالمية، على أن “الكويت الوطني” يعمل على زيادة النمو في حجم الأصول المدارة عبر التوسع في أسواق جديدة وتعزيز العلاقات القائمة مع عملائه حيث يمتلك البنك منصة إقليمية لإدارة الأصول العالمية، يقدم من خلالها خدمات ومنتجات استثمارية عالمية، إلى جانب ذلك يدعم عملائه بخبراتنا الطويلة ودرايتنا الواسعة باتجاهات الأسواق وقطاعات الأعمال المختلفة.

وأشار إلى أنه وعلى مستوى المجموعة قام البنك خلال العام الماضي بتأسيس إدارة الثروات العالمية التي تجمع الوطني للاستثمار ومجموعة الخدمات المصرفية الخاصة بالبنك بهدف تقديم الحلول الشاملة لعملائنا من ذوي الملاءة المالية العالية كما قام بتسهيل إجراءات منتجات وخدمات إدارة الثروات داخلياً كما أعاد تنظيم الأعمال في ظل قيادة جديدة، مما سيتيح الاستفادة بشكل أفضل من العروض القوية للخدمات المصرفية الخاصة، لا سيما في الكويت والمملكة المتحدة وسويسرا.

وأوضح أن البنك يركز على اكتساب عملاء الجدد من خلال التوسع في السوق السعودية عن طريق شركة الوطني لإدارة الثروات التي تم تأسيسها مؤخراً بما يساهم في تنويع الخدمات المقدمة وزيادة كفاءة إدارة رأس المال.

وأشار إلى أن أولويات البنك تواصل التركيز على التنويع الذي يشمل التحول الرقمي الإستباقي وتوسيع البنية التحتية الرقمية التي بدأها الوطني منذ سنوات طويلة، وذلك بهدف تمكين المجموعة من تقديم أفضل الخدمات لعملائها وتحسين مواردها وبما ينعكس بشكل إيجابي على الكفاءة التشغيلية وكذلك العمل كنقطة انطلاق رئيسية للنمو والتوسع نحو أسواق أخرى.

وأضاف أنه وبجانب التحول الرقمي تأتي مساعي البنك نحو ترسيخ مكانته الريادية إقليمياً في مجال إدارة الثروات، حيث قام البنك بتأسيس منصة إدارة الثروات العالمية والتي تجمع بين القدرات المصرفية الاستثمارية الواسعة وإدارة الأصول لدى شركة الوطني للاستثمار من جهة، وبين الخبرة والواجهات التي تركز على العميل والتي طورتها مجموعة الخدمات المصرفية الخاصة لدي البنك، وذلك بهدف زيادة حصتنا السوقية في إدارة الأصول وتوسيع قاعدة عملائنا الحالية في الكويت مع التوسع أيضاً في الأسواق الإقليمية التي تشمل السعودية.

وأكد الفليج على أن استراتيجية الوطني تشمل التركيز على أسواق النمو التي تشمل الخليج وتحديداً السعودية والإمارات إلى جانب السوق المصري، وعلى الجانب الآخر يقوم بإعادة تقييم تواجده في بعض الأسواق الأخرى والتي شملت تقليص فروعنا في أسواق مثل العراق ولبنان هذا إلى جانب توقيع البنك مؤخراً اتفاقية لبيع عملياته في الأردن.

وفيما يخص خطط النمو في الأسواق الدولية أوضح الفليج أن المجموعة تواصل التركيز على فرص البيع المتقاطع للاستفادة بشكل أفضل من شبكة البنك الواسعة من الفروع الخارجية والشركات التابعة بالإضافة إلى قاعدة عملائه واسعة الانتشار والمتنوعة مع التركيز بشكل خاص على نشاط إدارة الثروات في السعودية وقطاع التجزئة في مصر.

وأشار إلى أن الوطني يسعى للتوسع في قطاع الخدمات المصرفية للتجزئة والجملة في السوق المصري من خلال الاستثمار في الخدمات المصرفية الرقمية والتركيز على اكتساب عملاء جدد وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمعاملات المصرفية.

وأكد الفليج على أن تطلعات البنك صوب الفرص في أسواق النمو الرئيسية في الخليج ومصر، مشيراً إلى أن البنك منفتح على كافة الفرص التي تدعم نمونه المستدام والمستقبلي، بشرط أن تكون فرصة جذابة وتدعم التكامل مع عمليات المجموعة التشغيلية وتشكل أيضاً قيمة مضافة طويلة الأجل لمساهمينا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد