بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

4 بنوك مركزية خليجية ترفع أسعار الفائدة 0.25%

رفعت 4 بنوك مركزية في 4 دول خليجية أسعار الفائدة 0.25% بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع معدلات الفائدة على الأموال الفيدرالية بربع نقطة مئوية للمرة الأولى منذ عام 2018.
وشملت البنوك الخليجية التي رفعت أسعار الفائدة: المركزي السعودي، والمركزي الإماراتي، والمركزي الكويتي، والمركزي البحريني.
وأعلن البنك المركزي السعودي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 0.25%، بزيادة معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو) من 1.00 إلى 1.25 في المائة، وإعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) من 0.5 إلى 0.75 في المائة.
وقال البنك إن هذا القرار يأتي بهدف المحافظة على الاستقرار النقدي ودعم استقرار القطاع المالي، في ظلّ التطورات النقدية في الأسواق المحلية والعالمية.
فيما قرر مجلس إدارة بنك الكويت المركزي رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية ليرتفع بذلك من 1.5 بالمائة إلى 1.75 بالمائة اعتباراً من اليوم الخميس.
و أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي رفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ 25 نقطة أساس، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس.
كما تم رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 0.75 % إلى 1.00%، وسعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع من 1.50% إلى 1.75%. بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة الذي يفرضه المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 2.25% إلى 2.50%.
من حهته أعلن مصرف البحرين المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بواقع (25) نقطة أساس، من 1.00% إلى 1.25%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد