بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

وكالة فيتش تخفّض تصنيف 31 بنكاً روسياً

خفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، تصنيف مخاطر مصدر العملة الدولية (IDR) لـ 31 بنكًا روسيًا من «B» إلى «CC»، وخفضت التصنيف قصير الأجل من «B» إلى «C»، وأزالتها من مراقبة التصنيف السلبية.
ويعني خفض التصنيف أن البنوك الروسية قد تواجه صعوبات في دفع المستحقات المالية التي عليها في أوقاتها. فيما يعكس إزالة البنوك من مراقبة التصنيف السلبية التدهور الحاد في بيئة التشغيل لممارسة الأعمال المصرفية.
ويأتي هذا في وقت يتوقع فيه أن تتخلف روسيا عن سداد التزامات قسائم ديون بالعملة الأجنبية مستحقة اليوم الأربعاء قيمتها 117 مليون دولار في ظل العقوبات المفروضة عليها وتجميد أصولها.
وقالت وكالة فيتش، أمس الثلاثاء، إنه في حال دفعت روسيا قسائم السندات الدولية المقومة بالدولار بعملتها المحلية فإن ذلك سيشكل – إذا حدث – تخلفاً عن السداد.
وفي 6 مارس الجاري، قامت وكالة التصنيف Moody’s بتخفيض مذكرة الملاءة السيادية للحكومة الروسية من «B3» إلى «Ca»، والتي كانت بالفعل جزءًا من «السندات غير المرغوب فيها» بسبب توقع أن السيطرة على رأس المال للبنك المركزي الروسي ستحد من المدفوعات عبر الحدود، بما في ذلك خدمات الديون الاتحاد الروسي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد