بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ناجي: رفع أسعار الفائدة يساهم في استمرار جاذبية أدوات الدين المصرية للمستثمرين الأجانب

كتبت:آية مجدي 

قال وليد ناجي ، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري ، إن قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بنسبة 1%  جاء متوافقًا مع قرر الفيدرالى الأمريكى والاتجاه العالمى لرفع الفائدة لمكافحة التضخم.

وأكد ناجي في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك24) أن رفع أسعار الفائدة سيساعد على جاذبية أدوات الدين المصرية للمستثمرين الأجانب، وبالتالى الحفاظ على استثماراتهم بأذون الجزانة والسندات المصرية .

وتعقيبًا على ارتفاع أسعار الدولار اليوم إلى 17.50 جنيه أوضح ناجي أنه كان متوقعًا أيضًا في ظل الضغوط العالمية التى تواجهها الأسواق الناشئة،  خاصة وأن  ارتفاع سعر الدولار  سوف يحد من الضغط على الاستراد والعملة.

وأشار ناجى إلى قرار بنكى الأهلى المصري وبنك مصر لطرح شهادة ادخارية جديدة لمدة عام بفائدة 18%، مؤكدًا انه قرار صائب لاسيما فى ظل توجه البعض نحو البحث عن استثمارات بديلة خلال الفترة الماضية ، وبالتالى سوف تجذب تلك الشهاداتجزء كبير من الفاوائض المالية مما سيقلل من حدة التضخم.

وأشار ناجى إلى أن لجنة الألكو بالبنك العقاري المصري ستنعقد قريبا لبحث تسعيرة الأوعية الادخارية بالبنك .

وقد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى اليـوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 9,75٪.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد