بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كريدي سويس يكشف عن استثمارات له بقيمة 848 مليون فرنك معرضة للخطر في روسيا

أعلن بنك كريدي سويس جروب السويسري عن وجود استثمارات له بقيمة 848 مليون فرنك (914 مليون دولار) معرضة للخطر في روسيا لأنها مرتبطة بأفراد روس خاضعين للعقوبات الغربية.
ويُعد بنك كريدي سويس أحدث بنك أوروبي يكشف عن استثماراته الروسية المعرضة للخطر منذ الغزو الروسي لأوكرانيا قبل أسبوعين.
ووفقاً لوكالة بلومبرج للأنباء فإن البنك السويسري كشف اليوم الخميس أن الاستثمارات المعرضة للخطر تتضمن مشتقات مالية وتمويلات في بنك الاستثمار وتمويل تعاملات تجارية إلى جانب قروض في قطاع التجزئة المصرفية.
كما حذر كريدي سويس من أن الزيادة في إيرادات نشاطه في مجال التجارة وخدمات التحوط، سيبددها التراجع في سوق طروحات الأوراق المالية وارتفاع مخصصات تغطية خسائر القروض.
وكان بنك كريدي أجريكول الفرنسي قد أعلن يوم الاثنين الماضي تفاصيل استثماراته المعرضة للخطر بسبب الحرب الأوكرانية والتي تبلغ قيمتها 6.4 مليار يورو (7 مليارات دولار).
وذكرت بلومبرج في وقت سابق أن البنوك الأوروبية تستعد للتعامل مع عدم سداد قروضها لعملائها في روسيا وربما إنهاء نشاطها هناك. وفي الوقت الذي تقول فيه البنوك إنها تستطيع استيعاب هذه الخسائر، فإن تضرر الاقتصادات الأوروبية من تداعيات الحرب، قد يؤخر أي زيادة لأسعار الفائدة والتي كانت البنوك تنتظرها لتعزيز مكاسبها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد