بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

روسيا تعلن سداد فوائد سندات بقيمة 66 مليون دولار

سددت روسيا فوائد بقيمة 66 مليون دولار عن سندات سيادية تستحق في عام 2029 إلى مؤسسة «وديعة التسوية الوطنية».
وقالت وزارة المالية في بيان إنها «أوفت بذلك بالتزاماتها لخدمة فوائد الأوراق المالية الصادرة عن الاتحاد الروسي ووفقاً لوثائق إصدار السندات الدولية».
ويراقب دائنو روسيا عن كثب مدفوعاتها لخدمة ديونها، وسط مخاوف بشأن ما إذا كانت الحكومة ستظل قادرة على الوفاء بالتزاماتها في ظل العقوبات الصارمة التي تم فرضها عليها في أعقاب غزوها لأوكرانيا.
ووفقاً لوكالة «بلومبرج» للأنباء، فإن السندات المستحقة في 2029 تتضمن خياراً للدفع بالروبل في حالة حدوث طارئ، وهو خيار يتيح لروسيا الدفع بعملتها المحلية بشرط الوفاء ببعض المتطلبات. ولكن نظراً للعقوبات والضوابط الداخلية على رأس المال، فمن غير الواضح ما إذا كان بإمكان المستثمرين الدوليين الوصول إلى الأموال إذا ما تم تحويلها إلى حسابات محلية.
ومن المقرر أن تسدد روسيا 102 مليون دولار في 28 مارس، و447 مليون دولار في 31 مارس، و 2 مليار دولار مستحقة في الرابع من أبريل المقبل، ويستحق على روسيا 15 سنداً دولياً مستحقاً بقيمة اسمية تبلغ نحو 40 مليار دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد