بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس هيئة الرقابة المالية: تأسيس أول شركة «شيك على بياض» في مصر خلال شهر

كشف محمد عمران رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية عن تأسيس أول شركة «شيك على بياض» في مصر خلال شهر، مشيراً إلى أنه يتبقى للشركة القيام بالطرح العام في البورصة والاستحواذ على إحدى الشركات.
وتُعرف الشركة ذات “غرض الاستحواذ”، أو “الشيك على بياض”، بأنَّها شركة يتم تأسيسها والترخيص لها كشركة رأسمال مخاطر، من مستثمرين مؤهلين متخصصين، وتكون ذات غرض وحيد، ألا وهو الاستحواذ على شركة أو أكثر كشركات مستهدفة، وتقوم بتوفير التمويل اللازم لذلك من خلال طرح زيادة رأسمالها في اكتتاب عام و/أو طرح خاص، ووضعه في الحساب البنكي لحصيلة الاكتتاب.
وأضاف عمران أنه يأمل في وجود طروحات جديدة ببورصة مصر خلال الربع الثاني من هذا العام. وأن هناك بعض الكيانات الخاصة والعامة تتواصل مع الهيئة في هذا الملف وتنتظر الفرصة والوقت المناسب لإتمام عملية الطرح.
وكانت هيئة الرقابة المالية أصدرت أواخر العام الماضي القواعد واللوائح الخاصة بإنشاء شركات “الشيك على بياض” في السوق المحلية، بعد الموافقة على مقترح رئيس مجلس إدارة البورصة بالسماح للشركات ذات غرض الاستحواذ في مصر. وكان المقترح مدفوعا جزئيا بالاهتمام المتزايد بهذه النوعية من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد