بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ثاني أكبر بنك في روسيا يقدم فائدة 8% على الودائع باليوان

أعلن “في تي بي بنك” (VTB Bank) فتح حسابات توفير باليوان الصيني بمعدل فائدة بحد أقصى 8%، في الوقت الذي يتعرض فيه البنك الروسي لعقوبات صارمة من الولايات المتحدة وبريطانيا في محاولة لعزل موسكو مالياً.
وبحسب بلومبرج، قال البنك الذي يتخذ من موسكو مقراً له في بيان صحفي اليوم إنه يمكن فتح حساب الودائع عبر الإنترنت من خلال خدمة “في تي بي أونلاين” (VTB Online) بحد أدنى 100 يوان (16 دولاراً). أو عبر إيداع حد أدنى 500 يوان من خلال فروع البنك.
وقال VTB Bank ثاني أكبر بنوك روسيا، إن اليوان أصبح الآن أحد أكثر الخيارات الواعدة والمناسبة، في ظل ارتفاع الدولار واليورو؛ حيث يبلغ معدل الفائدة على الإيداع لمدة 3 أشهر 8% بالدولار و7% على الإيداع باليورو بينما يبلغ معدل الفائدة لستة أشهر على الودائع بالروبل 21%.
وقال خون غوه رئيس أبحاث آسيا في (مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية): لا يمكن لبعض البنوك الروسية الوصول لعملات أخرى ولذلك قد يكون اليوان أفضل خيار لها. وأضاف غوه: التبادل التجاري هو أسهل طريقة للبنوك الروسية للحصول على اليوان، حيث يمكن لعملاء البنوك من المصدرين بيع المنتجات للصين والتحصيل باليوان في المقابل.
وتتعرض البنوك الروسية لضغوط متزايدة مع تزايد فرض العقوبات بعد غزو أوكرانيا، كما تتطلّع البنوك أيضاً إلى الصين لبدء استخدام نظام “يونيون باي” (UnionPay) الصيني الخاص ببطاقات الائتمان بعد تعليق “فيزا” و”ماستركارد” عملهما في روسيا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد