بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك مركزي خليجي يدرس إصدار عملة رقمية

بعد أيام قليلة من حصول بورصتي العملات الرقمية (بينانس، وإف تي إكس) على رخصة بمزاولة النشاط في البحرين والإمارات يبدو أن دولة جديدة في الطريق تسكتشف آفاق صناعة العملات الرقمية حيث تدرس إصدار عملة رقمية للبنك المركزي.
وقالت العنود عبد الله المفتاح، رئيس قسم التكنولوجيا المالية في البنك المركزي القطري، إن المصرف يدرس حالياً إمكانية إصدار عملة رقمية، بالإضافة إلى ترخيص بنك رقمي، مضيفة أن هذه الدراسة ستساعد البنك المركزي في فهم ما يجب أن يكون مجال تركيزه.
وأضافت العنود أن الدراسة ستنظر في الجوانب والأوجه المختلفة للتكنولوجيا المالية، كما ستحدد الدراسة ما إذا كان من الممكن لقطر أن يكون لديها عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC) أم لا.
وقالت رئيس قسم التكنولوجيا المالية في البنك المركزي القطري: “في الشهرين المقبلين، سيكون هناك فهم أكبر للتركيز المستقبلي لمصرف قطر المركزي، ويجب على كل بنك مركزي دراسة البنوك الرقمية”.
وأضافت العنود أن ذلك يأتي مع الأخذ في الاعتبار أهميتها المتزايدة في السوق العالمية، وقالت: نرى أيضاً بأن السوق يتجه نحو امتلاك عملة رقمية، ومع ذلك، لا يزال قيد الدراسة ما إذا كنا نمتلك عملة رقمية أم لا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد