بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الاتحاد الأوروبي يبدأ رسمياً تطبيق عقوبات سويفت على 7 بنوك روسية

قالت الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد استبعد 7 بنوك روسية من نظام سويفت للمراسلات الذي يدعم المعاملات العالمية في إطار عقوباته على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.
وسيتم منح البنوك السبعة 10 أيام للإنهاء التدريجي لعملياتها بـ سويفت، وهي: «VTB Bank»، ثاني أكبر بنوك روسيا، إلى جانب بنوك «أوتكريتي» و«نوفيكوم» و«برومسفياز» و«بنك روسيا» و«سوفكوم» و«VEB».
وكشف مسئول كبير في الاتحاد الأوروبي أن البنوك المدرجة في قائمته تم اختيارها بناء على صلاتها بالدولة الروسية؛ حيث تخضع البنوك العامة بالفعل لعقوبات بعد ضم روسيا شبه جزيرة القرم في عام 2014.
وقال المسئول الأوروبي: «كل هذه البنوك أدرجناها استناداً إلى علاقتها بالدولة والعلاقة الضمنية بالمجهود الحربي. ولم نتجه لفرض حظر شامل على النظام المصرفي بأكمله».
ولم يُدرج سبيربنك، أكبر بنك في روسيا، ولا جازبروم بنك في القائمة لأنهما يمثلان القناتين الرئيسيتين للمدفوعات مقابل النفط والغاز الروسي؛ حيث لا تزال دول الاتحاد الأوروبي تشتريهما على الرغم من الصراع.
وقال المسئول إنه ليس ممكناً ببساطة السماح بالمعاملات المرتبطة بالطاقة واستبعاد المعاملات الأخرى، لأن سويفت لا يستطيع التمييز بين أنواع المدفوعات. وأضاف أن هذين البنكين يخضعان لإجراءات أخرى.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد