بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

‏HSBC يحدد القيمة العادلة لسهم هيرميس عند 27.9 جنيه

كشفت وحدة بحوث بنك HSBC العالمي أن عرض استحواذ «بنك أبو ظبى الأول» على حصة لا تقل عن %51 من أسهم المجموعة المالية هيرميس يتماشى مع استراتيجية البنك المتمثلة فى تنفيذ عمليات الاستحواذ التى تمثل قيمة مضافة له.
وحددت وحدة بحوث HSBC القيمة العادلة لسهم المجموعة المالية هيرميس عند 27.9 جنيه، وتحفظت على السعر الاسترشادى للعرض، مبررة ذلك بأن هيرميس تمتلك صافى نقدية قدرها 100 مليون دولار فى الميزانية بعد الاستحواذ على بنك الاستثمار العربى خلال الربع الأخير من عام 2021.
كما أن هيرميس قادرة على تحسين الرافعة المالية للميزانية وعائد حقوق الأقلية مستقبلاً، إضافة إلى أن صفقة الاستحواذ من خلال القيمة الدفترية لن تأخذ فى الاعتبار حقوق ملكية العلامة التجارية للمجموعة المالية وإمكانات النمو.
وأوضحت وحدة بحوث HSBC أن المجموعة المالية استثمرت في نشاط قطاع التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلى والتخصيم ولديها استراتيجية فى نشاط المدفوعات الرقمية عالية النمو.
وأشارت وحدة بحوث HSBC إلى أن مساهمة المجموعة المالية فى أرباح بنك «أبوظبى الأول» ستمثل 2.5% فقط بناء على حسابات الوحدة للأرباح المتوقعة لـ «هيرميس» لعام 2021، وهي مساهمة ضعيفة بعد إضافتها لميزانية «أبو ظبى» مستقبلاً.
وأضافت وحدة بحوث HSBC أن المجموعة المالية هيرميس حققت تحسنا فى نمو الإيرادات الأساسية فى 2021، متوقعا استمرار ذلك على المدى المتوسط وأن يحقق سهم المجموعة المالية عائدا على حقوق الملكية بنسبة 9%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد